أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 47 - ماذا أفعل ؟ فبعد ما ارتكبته أنا كرهت كل شئ

اجاب عليه   الدكتور / إبراهيم بن حمد النقيثان
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  20 /12 /1425

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أنا فتاة ألتزمت بدين الله قريبا لم أكمل السنة ... قبل التزامي فعلت كل شيء... تكلمت مع الشباب في الهاتف وخرجت معهم ... وارتكبت الفاحشة ... وكذبت... وسمعت الأغاني......و......و.......

الآن بعد التزامي....

كرهت كل شيء ... أريد البعد عن كل المحرمات


ولكن.........................

جو البيت والمعاصي التي تفعل فيه لا تساعدني الشهوات أمام عيني ....

أرجوك أرجوك أريد حلا

اريد الزواج من رجل ملتزم بدينه يبعدني عن هذا الجو الذي بسببه يمكن ان يدخلني النار

أخاف جدا من النار

ولا أريد ان ادخلها

أرجوك أرجوك ماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... ونشكر لك تواصلك مع موقع حلول ..
أختي الكريمة نهنئك بالرجوع للحق .. والرجوع للحق خير من التمادي في الباطل .. واعلمي أن الله جل وعلا يحب الأوابين والتائبين كما فال تعالى ( إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ) سورة البقرة (222) وقال عليه الصلاة والسلام { اللهم اجعلني من التوابين } رواه الترمذي في باب ما يقال بعد الوضوء .
أختي العزيزة هنيئاً لك التوبة والإنابة ونسأل الله لك الثبات على الحق انه سميع مجيب ، وإن مما يساعد على الثبات بإذن الله أن يعلم التائب ذكراً كان أم أنثى أن يمحو سيئاته فلا تكتب عليه !! ليس هذا فقط بل تبدل السيئات إلى حسنات وهذا من فضل الكريم الرحمن قال تعالى ( إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ) سورة الفرقان(70) وقال تعالى ( وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ ) سورة الشورى(25) والله جل وعلا يفرح بتوبة عبده حين يتوب قال عليه الصلاة والسلام { لله أشد فرحاُ بتوبة عبده المؤمن ، من رجل في أرض دويه مهلكة معه راحلته عليها طعامه وشرابه ، فنام فاستيقظ وقد ذهبت فطلبها حتى أدركه العطش ، ثم قال أرجع إلى مكاني الذي كنت فيه فأنام حتى أموت ، فوضع رأسه على ساعده ليموت ، فاستيقظ وعنده راحلته عليها زاده وطعامه وشرابه . فالله أشد فرحاً بتوبة العبد المؤمن من هذا براحلته وزاده } رواه مسلم في باب الحض على التوبة .
إن فضل التوبة لا يجهلك أختي كما لا يجهل كثير من القراء .. ومن شروط التوبة النصوح الإخلاص في التوبة أي أقصد مرضاة الله وليس لأحد من البشر أو خوف من آثار المعصية مثلاً ، الشرط الثاني الندم على ما سلف من المعاصي والآثام ، الثالث الإقلاع الفوري من تلك المعاصي والعزم على ألا يعود إليها ، والرابع أن تكون هذه التوبة قبل بلوغ الروح الحلقوم ( أي الاحتضار ) وهناك شروط أخرى قد لا تتعلق بموضوع الأخت المستشيرة ، كالتحلل ممن تأذى بتلك المعاصي والآثام ونحو ذلك .
على كل حال يظهر من استشارتك التوبة النصوح :- وإن مما يعين على الثبات بإذن الله تعالى الارتباط بالله من خلال كثرة العبادة .. صلاة نافلة .. قراءة القرآن مع التدبر .. وصلاة الليل .. ودعاء الله الثبات .. فمثل هذه الأعمال وهذه الأفعال تساعد على التغلب على جو البيت السيئ مع الابتعاد عن كل الوسائل التي تربط بالماضي السيئ قدر الإمكان .
ثم لابد أن يكون لك جهد في محاولة انتشال أفراد الأسرة عن طريق الدعوة بالحسنى والرفق في ذلك : ومن ذلك توفير الكتب والمجلات والأشرطة السمعية والمرئية الإسلامية وجعلها في متناول الجميع ، مع النصيحة اللينة والكلام الحاني المشفق وكوني قدوة لهم بالأخلاق الحسنة .
أمر آخر – لابد منه وهو الارتباط برفيقات صالحات يعينُنك على الطريق ، طريق الجنة – بإذن الله – وتجدين هؤلاء في الجامعة وفي الملتقيات الدعوية في مدينتك .
فالمرء ضعيف بنفسه قوي بإخوانه ، وإياك والوحدة فهي سلاح ذو حدين .. ومن خلال أولئك الرفيقات أو غيرهن ستجدين الزوج الصالح الذي يعينك على صعوبات الطريق .
أمر آخر ضعيه في البال وهو أن شياطين الإنس والجن يزعجهم الالتزام والتوبة وسوف يحاولون إرجاعك إلى طريق جهنم ، فالله الله في الحذر منهم واستعيني بالصبر والصلاة .

أسأل الله لي ولك وللقراء الثبات على دينه إلى أن نلقاه .. انه سميع مجيب .
د/ إبراهيم النقيثان




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قطعت علاقتي مع شاب على الانترنت وأخاف ان يعرفني
    *   هل استطيع ان اراسل الدكتور النفسي
    *   ابني خرج من دورة المياة وهو حالق وجهه كاملاً
    *   أمي بين الفترة والأخرى تحلم أحلاماً غريبة
    *   سلوك الغيبة !!
    *   كيف أتعامل مع زوجي ؟!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أصبحت العادة السرية جزء من حياتي

  ابني كثير الحركة وسريع الانفعال

  أصابني الأرق ولا أريد رؤية الآخرين

  زوجي كثير الكذب ويأخذ النقود بدون علمي

  زوجي كثير الشك وحرمني من التواصل مع الآخرين

  زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق

  أريد إخراج صديقي من حالة الفشل واليأس

  عانيت ومازلت من الوسواس القهري منذ طفولتي

  زوجتي تحمل الكثير من العقد تجاه الرجال

  أحببت شخص متزوج ولديه طفلتان

  أنا محتارة في اتخاذ قرار الزواج

  أجبتموني أني أعاني من من الاضطرابات النفسية

  لا أرغب بمخالطة الناس وأفكاري أصبحت سوداء

  أنا شاب عمري 22 سنة أشعر بالارتباك أمام الناس وأخشى مواجهتتم

  ابني ينهض ليلاً ويبكي عند مبيته خارج المنزل

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .